مشروع «هارب».. ونحن الغافلون!

موضوع أعجبني من جريدة القبس الكويتية، وأهميته تكمن في الربط بين هذا المشروع وما يحدث في العالم اليوم……

مشروع هارب HAARP مشروع الكوارث والاعاصير، هو مشروع تم وضعه بشكل غامض وسري من قبل البنتاغون الاميركي لدراسة الترددات العالية النشطة للشفق المحتوي على جسيمات وذرات كهربائية. تأسس المشروع عام 1993، ويهدف الى دراسة الغلاف الايوني، وممول هذا المشروع هو سلاح الطيران والبحرية الاميركية وجامعة ألاسكا، بالاضافة الى وكالة الدفاع والبحوث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الاميركية DARPA، وهدفها الرئيسي هو ايجاد تكنولوجيا جديدة لاستخدامها كسلاح عسكري، من خلال التحكم بالايونات الغلافية ببثها ترددات راديو عالية الطاقة، وهدفها اثارة جزء محدود من الغلاف الايوني، ومن خلال هذه التجربة ستستخدم ادوات رادارية ذات ترددات عالية وفوق العالية VHF وUHF واجهزة للرصد المغناطيسي لدراسة العمليات الفيزيائية التي تحدث لهذا الجزء المحدود.

يقوم مشروع هارب ببث اشارة قوتها 3.6 ميغاواط Megawatt، واشعاع بقوة 2.8 الى 10 ميغاهرتز، لتحرق حفرة بالغلاف الايوني ولخلق عدسة اصطناعية في السماء، يمكن ان تفجر طاقة كهرومغناطيسية عالية جدا بارتفاعات عالية، يمكنها ان تسخن مساحة قطرها 50 كلم.

بدأ المشروع بمبلغ قدره 26 مليون دولار، وستلحقه مساهمات بالمليارات من الدولارات، بدأ بقوة 320 كيلو واط، وبهوائيات يصل ارتفاعها الى 72 قدماً، وعددها 180 هوائيا، وممتدة على مساحة 33 فداناً، ويأمل المشروع في ان تصل طاقته الى 1.7 مليار واط، علما بان هناك تحذيرات وحملات اميركية ضد هذا المشروع القاتل للطبيعة والناس، ولكن هذا لا يهم، والمهم هو سيطرة اميركا على العالم من دون استثناء.

هذا هو السلاح الجديد، ستستخدمه الولايات المتحدة لتخلق كوارث طبيعية في اي مكان في العالم، من خلال الاخلال بالتوازن الايوني والتأثير بالجسيمات والذرات، لتتحكم في الاحوال الجوية من زلازل واعاصير وامطار غزيرة وتعطيل الانظمة العسكرية والتجارية في العالم اجمع.

نتكلم الآن عن احدث الاسلحة المتطورة في العالم.. متى ستستخدم اميركا او حليفتها المدللة اسرائيل هذه الاسلحة؟ وضد من؟ ولمصلحة من؟ وبتمويل من؟!! علينا نحن ـــ العرب ـــ ان نعي أن الولايات المتحدة الاميركية هي دولة مصالح، ولن تكون دولة صديقة لأي دولة لا عربية ولا أجنبية.

فخري هاشم السيد رجب

http://www.alqabas.com.kw/node/104538

Advertisements

لاتبخل علي بتعليق، فأنا مستمر بكم

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s