بوابات القرقيعان… بحاجة للتطوير

1157899670

رغم كل السلبيات الني قابلتها اليوم في مناسبة القرقيعان. إلا أن فرحة الأطفال كانت تطغى وتنسيك تفاهات ووقاحات بعض من جعلوا هذه المناسبة مناسبة استعراض وتشويه للمجتمع.
بعد صلاة المغرب. وبينما كنت (أحاول) الوصول إلى بيت أحد الأقرباء. دهشت من شدة الزحام على الطريق المؤدي لمنزل أقاربي. فهربت من ذلك الطريق لأسلك طريقا آخر. ولكن أين المفر؟ فالمنزل محاصر بمجموعة من البوابات التي صارت تعيق حركة المرور رغم محاولات أصحابها مشكورين تفادي الزحام. ولكن بدون فائدة.

بوابات القرقيعان. كانت في بداية ظهورها رائعة وتبعث على السعادة. وكان عددها قليل ولاتعطل المرور. ولكن وفي الآونة الأخيرة أصبح عدد البوابات مبالغ فيه بشكل يبعث على الإزعاج. حتى إنك لتجد أن شارعا واحدا فيه 3 بوابات بالقرب من بعضها البعض وكل بوابة تخص جماعة مختلفة. لذا فإن الإزدحام في ذلك الشارع يبعث على الإزعاج. ولا أنسى كمية الأوساخ التي تملأ المكان بعد انتهاء المناسبة.
لست ضد فكرة البوابات. بل بالعكس أنا معها إن كانت فاعلة وغير مزعجة. ولكن أما آن لنا أن نستبدلها أو نطور فكرتها ونتجه للعمل الوحدوي. الجمعي. الذي فيه فائدة للمجتمع. لماذا لا يجتمع أصحاب هذه البوابات ليبتكروا فعالية مشتركة يقيمونها في مكان مشترك ويقدمون فيها خدماتهم وفعالياتهم تحت مسمى واحد يتوجه الناس جميعهم لذلك المكان ليعبروا عن فرحتهم. هنا نكون قد حصدنا العديد من الفوائد. أولها العمل الوحدوي الذي يعبر عن وحدة أبناء المجتمع الواحد. وثانيها التخلص من زحام معظم الشوارع مما يتسبب في الكثير من الإزعاج لمرتادي ذلك الشارع وللسكان. وثالث تلك الفوائد هو تمتع المجتمع بفعاليات مفيدة وترفيهية رائعة ينظمها أصحاب هذه البوابات.

دعوتي لأصحاب العقول النيرة. بأن يبادروا بالإجتماع والتخطيط لتطوير فكرة البوابات وتحويلها لفعاليات تقام في مكان واحد وساحة واحدة ليعكسوا صورة المجتمع المتماسك الرافض لكل أنواع الإختلاف والتفرقة.

وكل عام وأنتم بألف خير.

أخوكم/ أبو رنا

 

1016156_10152958636770612_1739467169_n

Advertisements

لاتبخل علي بتعليق، فأنا مستمر بكم

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s