اقتلوا الفتنة، لاتقتلونا

بقلم الأستاذة: تهاني الرمضان

عندما فُقد الشهيد عبدالله القاضي، لم يتوانى الناس في كل الخليج على إختلاف مذاهبهم عن التنويه عنه، وعندما وُجد جثمانه رحمه الله حزن الجميع لفقده حزن الأهل على الولد.

ما الفرق بين الشهيد عبدالله و شهداء الدالوة؟ الفرق عظيم؛ عبدالله قُتل على يد أمريكي مجرم لكن قد يكون مجنون أو فاقد في نظر المدافعين. أما شهداء الدالوة قُتلوا على أيد درست معنا في المدارس و شربت معنا من ذات العيون وتربت على ذات المنهج غير أننا لم نُكفر أحد ولم نؤمن بأن مذهبنا هو الإسلام ولا مذهب سواه. لطالما كانت الأحساء مهدا للمحبة والتسامح والأخوة، الشيعي والسني يتصدق أحدهما على الآخر، يحضر أحدهما أعراس الآخر، نحضر المآتم معا أو نشتهي لبعضنا ما يُطهى في بيوتنا ومآتمنا، نصلي معا على سجادة واحدة، لم تفرقنا المناهج ولا المساجد و لا الناطقين بالكفر والباطل. 

يبدو أننا لم نعد نعيش في ذات الأحساء مذ تطورنا أو مذ انحدرنا، تمنيت لو يعود الناس كما كانوا يوم عاشورا يصبحون علي بقولهم: آجرك الله، تمنيت لو أنهم يكتفون ب قوقل بدلا عن سؤالي كلما أرادوا التلميح لما لا يعجبهم في مذهبي من ممارسات لا تعجبني حتى أنا لكني لست من يحجب الجهل. تمنيت اليوم لو كنت في الدالوة مع أمهات الشهداء تاركة ورائي كل هؤلاء الذين لم يشعروا بأن النار من مستصغر الشرر. لكنني هنا مقهورة أنتظر العزاء والصبر على ماحل من البلاء أعزي نفسي بأن الأخيار ما ماتوا لكنهم بلا ألسن تستنكر بل كانت عاشوراء لهم يوما للاحتفال بكل ما عجزوا عنه طوال السنة. مهما فعلوا: قتلوهم أو قتلونا، فأنا على فطرتي باقية، لو كان للآخرين ما يُعزون به، سأعزيهم ولو كان لهم ما يُهنون به، هنأتهم. لقد علمني الحسين أن أحب الناس لما هم عليه وليس لأديانهم و لا أحزابهم ولا عوائلهم فكنت مذ رحم أمي لا أنتمي إلا لما علمني قلبي من الحب والخير.

يارب محمد إنا وكلناك أمرنا، فاحفظنا في بلادنا آمنين. لن تنالوا من الخير مهما فرقع الشر قلوبكم ولن تُغيروا نظرتنا لبعضنا فالذي قتل هابيل كان أخوه لكن لم يمنع بقية الأخوة من حبهم لتكوينهم العائلي. 

اللهم ارحم عبدالله وشهداء الدالوة وقدس أرواحهم جنة الفردوس.

Advertisements

لاتبخل علي بتعليق، فأنا مستمر بكم

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s