سناب شات….. غيرت رايي فيك

للأمانة. كنت أحد محاربي برنامج Snapchat سناب شات في بداية انطلاقته. فقد كانت طريقة استخدامه مزعجة وصار الكثير من مستخدميه يسيؤون لأنفسهم أولا ثم لهذا البرنامج. لذلك فلم أقم بتنصيبه على جهازي لسنوات لعدم رضاي بطريقة الاستخدام التي ينتهجها البعض. ولن أفصل في هذا الأمر كثيرا فأنتم أعلم.

أما اليوم… وبعد ضغط (إيجابي) من بعض الأصدقاء. فأستطيع القول بأن هناك فئة جعلت منه مصدرا تعليميا لا غنى عنه. فلكل تخصصه الذي يفيد الآخرين به من خلال هذا البرنامج. ولا ضير من بعض المرح في بعض الأحيان لكسر الروتين.
حاليا يتابعني أكثر من 400 شخص رغم بدايتي المتأخرة. ولكنني سعيد جدا بأني أقدم المساعدة والمعلومة المفيدة للمتابعين من خلال بعض المواضيع العلمية والثقافية المتنوعة وبطابع شيق يتفاعل معه الكثيرون.
مؤخرا قمت بطرح فقرة بعنوان (إبحث). فكرتها أن أقوم بطرح سؤال علمي بسيط فيقوم المتابعين بالبحث والتقصي من مختلف المصادر ليحصل على المعلومة ويرسلها لي. الفائدة للطرفين، فمن قام بعملية البحث ووجد الإجابة بعد تعب، سيلاحظ أن المعلومة سترسخ في مخه ويشعر بأن رصيده من المعلومات المفيدة قد ازداد. والفائدة الأخرى هي لي، ففي كثير من الأحيان أحصل على معلومة إضافية جديدة تخص السؤال الذي سألته.
في هذه الفقرة أشجع الآخرين على مسألة البحث والتقصي والتعب من أجل الحصول على المعلومة بدلا من استقبالها جاهزة. وقد نجحت والحمد لله في ذلك إلى حد ما. فالتفاعل الرائع من المتابعين يدل على أن هناك الكثيرون ممن يسعون للإستزادة من المعلومات من خلال الطرق العلمية والبحث عن المعلومة الصحيحة.
لا أنسى أن أشكر من شجعني على المواصلة في تقديم المعلومة المفيدة وهم:
المبدع علي البحراني Ali Al-Bahrani
عامر الرمضان Amer Al Ramadhan
الدكتور محمد قاسم

لمتابعتي وفقرة (ابحث) على السناب:abourana

1445782707991

Advertisements

لاتبخل علي بتعليق، فأنا مستمر بكم

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s